الفوائد الصحية لنبات الكرنب

الفوائد الصحية لنبات الكرنب

الفوائد الصحية لنبات الكرنب

كرنب

يعتبر الكرنب من الفصيلة الصليبية التي تضم اللفت والقرنبيط ، ويشتهر باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، وهناك أنواع عديدة من نباتات الكرنب مثل الملفوف الأخضر والأحمر والأرجواني. يمكن أن تكون الأوراق مسطحة أو مجعدة ، ومن أجل اختيار أفضل فاكهة من النبات ، يجب أن يزن الملفوف أثقل ويجب شد الأوراق ؛ نظرًا لأن وجود الأوراق المتدلية قد يشير إلى أن هذه الفاكهة ليست طازجة ، فيمكن تخزين الملفوف في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين ، ويمكن أيضًا تناول الملفوف نيئًا أو مطهوًا على البخار أو مسلوقًا أو مشويًا أو مقليًا أو محشوًا ، وهذه المقالة يناقش الفوائد الصحية لعشب الكرنب.

الفوائد الصحية لنبات الكرنب

على الرغم من أن نبات الملفوف منخفض السعرات الحرارية ، إلا أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، لأن 89 جرامًا من الملفوف الأخضر الخام يحتوي على 22 سعرًا حراريًا ، وجرامًا من البروتين ، و 2 جرامًا من الألياف الغذائية ويحتوي على عدد من الفيتامينات المهمة للجسم. يحتوي على عدد من المعادن مثل فيتامين ك وفيتامين ج وفيتامين ب 6 مثل المنجنيز والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد. تشمل الفوائد الصحية للملفوف ما يلي:

تحسين صحة الجلد

يحتوي كل من الملفوف الأرجواني والأخضر على كميات كبيرة من السيليكون والكبريت ، والمعروف باسم معادن التجميل ، ويوجد الكبريت في كل خلية من خلايا الجسم تقريبًا حيث إنه مسؤول عن سحب العناصر الغذائية إلى الخلايا وإزالة الفضلات منها. من المعروف أن جودة العملية التناضحية والتناضحية مهمة ، فالكبريت الذي يكون نقيًا جدًا للبشرة يمكن أن يكون مفيدًا في علاج حب الشباب والأكزيما ، وكذلك فيتامين سي وفيتامين ك ومضادات الأكسدة في دراسات الملفوف. . لحماية البشرة من أضرار الجذور الحرة.

تحسين صحة القلب

يحتوي الملفوف الأحمر على أكثر من 36 نوعًا مختلفًا من الأنثوسيانين ، وهي أصباغ نباتية تنتمي إلى عائلة الفلافونويد ، وهذه المركبات هي التي تمنح نبات الكرنب لونه الأرجواني الجميل ، وقد وجدت بعض الأبحاث ارتباطًا بين تناول الأطعمة الغنية بها. يتم تصنيع المركبات وبعضها على 93600 امرأة معرضات لخطر منخفض للإصابة بالأمراض ، مما يدل على أن النساء اللائي يأكلن المزيد من الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين لديهن مخاطر أقل للإصابة بالنوبات القلبية وأن تناول كميات مناسبة من الأنثوسيانين يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم. يقلل من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

يحسن الهضم

من الفوائد الصحية للملفوف تزويد الجسم بكمية كبيرة من الألياف الغذائية الصحية غير القابلة للذوبان ، وهي نوع من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم في الأمعاء وبالتالي تساعد على تحفيزها عن طريق إضافة المزيد من الحجم إلى البراز. نظرًا لأن الملفوف غني أيضًا بالألياف القابلة للذوبان ، وهو نوع من الألياف يزيد من عدد البكتيريا المفيدة في الأمعاء ، فإنه يساعد في الحفاظ على حركات الأمعاء والجهاز الهضمي الصحي لأنها المصدر الرئيسي للطاقة لهذه البكتيريا الصديقة التي تفيد الجسم من خلال إنتاج بعض الفيتامينات المهمة مثل فيتامين ك 2 وفيتامين ب 12 وحماية جهاز المناعة.