أسماء الدول التي تتحدث الإنجليزية

أسماء الدول التي تتحدث الإنجليزية

أسماء الدول التي تتحدث الإنجليزية

الإنجليزية

اللغة الإنجليزية هي أحد فروع عائلة اللغات الهندو أوروبية وهي واحدة من ثالث أكثر اللغات الأصلية انتشارًا في العالم ، وهي لغة عالمية باعتبارها اللغة الأم لأكثر من 402 مليون شخص واللغة الأولى من الجميع حول العالم لفرض هيمنتها على الأرض حسب إحصائيات عام 2002 م وكانت اللغة الإنجليزية هي اللغة. الاتصالات ، التجارة ، العلوم ، الطيران ، الراديو ، الترفيه ، التكنولوجيا ، الدبلوماسية ، إلخ. مثل الإمبراطورية البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية بعد انتشارها الهائل ، وسيتحدث هذا المقال عن تاريخ اللغة الإنجليزية وأسماء الدول الناطقة بالإنجليزية.

تاريخ اللغة الإنجليزية

قبل أن نتحدث عن أسماء البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ، سنتحدث عن تاريخ اللغة الإنجليزية كما في منتصف القرن الخامس الميلادي ، بدأت قبائل الساكسونية والبريطانية والجوت بمغادرة موطنهم الأصلي واستقروا في شمال. لقد ملأوا فجوة جغرافية وسياسية في السهول الأوروبية ، خاصة بين شمال هولندا وألمانيا ، والتي كانت موجهة نحو جزيرة بريطانيا العظمى ، والتي استقرت في ذلك الوقت في المنطقة بعد قرار روما الانسحاب منها. واستقرت هذه القبائل في الجنوب ووحدت مكوناتها الثقافية من خلال التأثير على اللغة النرويجية القديمة ، وتأثرت أيضًا باللغة الدنماركية ، لغة الفايكنج الذين استعمروا شواطئ الجزيرة الشرقية في القرن. الثامنة من إنتاج اللغة الإنجليزية القديمة ، وفي عام 1066 م ، احتل النورمانديون إنجلترا. وأولئك الذين عاشوا على الساحل الفرنسي المقابل وتحدثوا باللهجة الفرنسية القديمة ، متأثرين بالنرويجية ، فأصبحت لغة الإدارة والقانون والشعب في إنجلترا ، وفي العصور الوسطى بدأ استخدام اللغة الإنجليزية في المحادثات. بعد أن تأثرت اللغتان اللاتينية والفرنسية بشدة وبعيدا عن أصولهما الجرمانية ، ووصول الأنجلو ساكسون والعودة إلى اللغة الإنجليزية الوسطى وما حدث في القرن الخامس عشر ، كان هناك تغيير كبير في لينة أو تغيرت الحروف الصوتية وأصوات معظم الحركات ، وكذلك الكلمات الجديدة من لغات مختلفة استمرت في اكتساب وتشكيل كلمات من الجذور اليونانية أو اللاتينية.

أسماء الدول الناطقة باللغة الإنجليزية

عند الحديث عن أسماء البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ، يلاحظ أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الثالثة الأكثر شيوعًا كلغة أم ، ولكنها اللغة الأكثر شيوعًا بين الناس كلغة ثانية وكلام. تشير التقديرات إلى أن أكثر من 1800 مليون شخص يتحدثون هذه اللغة ، أي ما يقرب من 25٪ من سكان الأرض ، وينبغي إدراج أسماء الدول التي تتحدث الإنجليزية كلغة رسمية ، على الرغم من أن اللغة الإنجليزية قد لا تكون اللغة الرسمية الوحيدة لها. هم. حيث يمكن أن تكون البلدان لغة ثانية أو ثالثة. نيجيريا ، المملكة المتحدة ، الفلبين ، جنوب أفريقيا ، السودان ، كينيا ، كندا ، أوغندا ، غانا ، أستراليا ، مدغشقر ، الكاميرون ، زيمبابوي ، ملاوي ، زامبيا ، رواندا ، سيراليون ، بابوا غينيا الجديدة ، سنغافورة ، أيرلندا ، نيوزيلندا ، ليبيريا ، جامايكا ، ناميبيا ، كوسوفو ، ليسوتو ، بوتسوانا ، غامبيا ، موريشيوس ، سوازيلاند ، ترينيداد وتوباغو ، فيجي ، غيانا ، جزر سليمان ، مالطا ، جزر البهاما ، بليز ، بربادوس ، فانواتو ، سانت لوسيا ، سانت فنسنت ، ميكرونيزيا ، كيريباتي ، غرينادا ، سيشيل ، دومينيكا ، أنتيغوا وبربودا ، جزر مارشال ، سانت كيتس ونيفيس ، بالاو ، ناورو ، وجميع هذه البلدان هي كيانات مستقلة ذات سيادة تضم 54 دولة ، وهناك منظمات غير ذات سيادة ناطقة باللغة الإنجليزية ، بما في ذلك هونغ كونغ وبرمودا وجبل طارق وجزر كوك وغيرها.