فوائد الدقيق الأسمر

فوائد الدقيق الأسمر

فوائد الدقيق الأسمر

كل الحبوب

تعتبر النباتات من أهم مصادر الغذاء للإنسان ، ويتم فصل الحبوب ، وأهمها بذور النباتات ، بما في ذلك الأرز والذرة والقمح ، والقمح مصدر مهم حيث يتم تصنيع العديد من العناصر الغذائية. في الحبوب الكاملة ، حيث تنقسم البذور إلى ثلاثة أجزاء من الغلاف الخارجي تسمى النخالة وتحتوي على معادن ، تؤخذ البذور كاملة دون إزالة أي جزء منها ، والألياف ومضادات الأكسدة ، ويسمى الجزء الأوسط بالسويداء ويتكون من الكربوهيدرات والجزء الداخلي هو اللب والبروتينات ويتكون من معادن وفيتامينات ومركبات نباتية وهذه الحبوب الكاملة مصنوعة من الدقيق البني وسنتحدث عن ذلك. فوائد عديدة للدقيق البني.

فوائد الدقيق البني

تناول الدقيق البني له فوائد عديدة ، منها الحد من بعض أمراض الشيخوخة الشائعة أو المساهمة في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي ، وتحسين أداء الجسم وصحته ، حيث أن وجوده في النظام الغذائي مشبع ومقبول. فوائد الدقيق الأسمر هي:

  • غنية بالعناصر الغذائية والألياف: تحتوي النخالة الموجودة في الحبوب الكاملة على مستويات عالية من الألياف وتحتوي أيضًا على الفيتامينات وخاصة الفيتامينات مثل النياسين والثايمين والريبوفلافين ، كما تحتوي على كمية جيدة من المعادن مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والمنغنيز. تحتوي على الكثير من البروتين لتلبية احتياجات الأشخاص في وجباتهم الغذائية ، كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الأحماض المضادة للأكسدة مثل حمض الفوليك وحمض البانتوثنيك.
  • دعم صحة الجهاز الهضمي: تساهم الألياف في تحسين صحة الجهاز الهضمي ، بما في ذلك حركة الأمعاء ، وهذا يحسن عملية الإخراج ، وبالتالي يقلل من حدوث الإمساك.
  • زيادة الطاقة: من فوائد الدقيق البني والأطعمة المصنوعة منه أنها تساعد على زيادة طاقة الجسم ، لاحتوائها على فيتامينات ب والكثير من الألياف.

فوائد أخرى للحبوب الكاملة

بالإضافة إلى الفوائد السابقة للحبوب الكاملة ، هناك العديد من الفوائد في الأعضاء المختلفة التي تدعم صحة الجسم كله ، وبما أننا نعلم أن الدقيق البني مصنوع من الحبوب الكاملة ، فإن هذه الفوائد تتحقق أيضًا عند تناول الخبز الأسمر:

  • التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية: أظهرت الدراسات أن الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والعديد من هذه الحبوب يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويحافظ على سلامته ، وكذلك يقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية ، مما يجعله صحيًا وصحيًا. الطعام الموصى به.
  • التقليل من السمنة ومرض السكري من النوع 2: من أهم فوائد الدقيق البني أنه يساهم في تقليل السمنة مما يعطي الشعور بالشبع والامتلاء بفضل وفرة الألياف التي يحتويها مما يساهم في تقليل مقاديره. . يعتبر خيارًا مناسبًا عند اتباع نظام غذائي صحي ، كما أنه يساهم في تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ، وهو أحد أسباب السمنة نظرًا لمساهمة مكوناته في خفض نسبة السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين و ربما يكون السبب هو وجود المغنيسيوم لأنه يساعد على استقلاب الكربوهيدرات ويرتبط بحساسية الأنسولين.
  • تقليل الالتهابات المزمنة: يسبب الالتهاب الآلام والأمراض المختلفة وأمراض الروماتيزم والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى ، وهناك بعض الدراسات التي تربط تناول الحبوب الكاملة بتقليل الالتهاب.