التغذية الصحية ما قبل الزواج: إليك نصائح الخبراء والمختصين

التغذية الصحية ما قبل الزواج: إليك نصائح الخبراء والمختصين

التغذية الصحية ما قبل الزواج: إليك نصائح الخبراء والمختصين

أكل صحي

أساس الحياة الصحية الخالية من الأمراض هو اتباع نظام غذائي صحي من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، ويشمل النظام الغذائي الصحي مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والنشويات والدهون الجيدة والبروتينات الخالية من الدهون. الأكل الصحي يعني أيضًا. يلعب تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح والسكر والنظام الغذائي المتبع دورًا كبيرًا في صحة الأجيال القادمة ، حيث يأخذ الأطفال تغذيتهم وصحتهم من والديهم ، حيث يتعلم الطفل معظم السلوكيات المتعلقة بالصحة من البالغين حوله. هم والآباء الذين يبتكرون عادات الأكل الصحي وممارسة الرياضة يميلون إلى امتلاك هذه السلوكيات. طرق عديدة صغيرة وإيجابية لتحسين تغذية الآباء قبل الزواج ، مثل استبدال المشروبات الغازية على أطفالهم بالماء والمكونات العشبية. الشاي ، وعدم تناول اللحوم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، وتناول الفاكهة الكاملة بدلاً من العصائر التي تحتوي على كمية أقل من الألياف وغالبًا ما تحتوي على سكر مضاف ، وتجنب اللحوم المصنعة ، وغيرها من السلوكيات الإيجابية.

الأكل الصحي قبل الزواج: إليك نصائح من خبراء وخبراء

أكل صحي؛ وله دور هام وأساسي في إقامة حياة أسرية صحية حيث أن له دورًا رئيسيًا في التأثير على الخصوبة والحمل والخصوبة وصحة الطفل وعوامل أخرى ، لذلك يجب على من هم على وشك الزواج أن يعتنقوا حياة صحية ومتوازنة ومتنوعة. النظام الغذائي لكلا الشريكين ، حيث يمكن أن يكون للتغذية ووزن الجسم الصحي تأثير كبير على القدرة على الحمل وصحة الطفل.

يجب على المرأة الاستعداد للحمل وزيادة الخصوبة من خلال الحفاظ على وزن صحي واختيار الأطعمة التي من شأنها خلق منزل آمن وداعم لطفل يبلغ من العمر تسعة أشهر للبقاء في الرحم ، ويجب أن يحتوي هذا النظام الغذائي الصحي على مصادر حمض الفوليك والحديد. وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.

نظرًا لأن السمنة عند الرجال يمكن أن تغير مستويات الهرمونات ، يجب على الرجال أيضًا محاولة الحفاظ على وزن جسم صحي واتباع نظام غذائي متوازن ، كما أن انخفاض عدد الحيوانات المنوية وضعف حركة الحيوانات المنوية أمر شائع لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

عندما يتعلق الأمر بخيارات الوجبات ، يجب عليك اختيار الفواكه والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تكوين الحيوانات المنوية القوية ، وبالتالي فإن تأثير نمط الحياة والنظام الغذائي يلعبان دورًا كبيرًا في تكوين أسرة صحية وطفل سليم. بعض النصائح من الخبراء والخبراء في مجال التغذية الصحية قبل الزواج المكتسبة من والديهم وخالية من الأمراض.

احصل على ما يكفي من فيتامين سي.

فيتامين ج لديه القدرة على تعزيز جهاز المناعة ، وتشير بعض الأدلة إلى أن تناول مكملات مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي ، وهناك أيضًا بعض الأدلة على أن الإجهاد التأكسدي يمكن أن يؤدي إلى العقم عند الذكور ، لذا فإن تناول ما يكفي من الطعام يمكن أن يساعد في مضادات الأكسدة. يساعد فيتامين ج في مواجهة بعض هذه الآثار الضارة ، وهناك أيضًا بعض الأدلة على أن مكملات فيتامين ج يمكن أن تحسن جودة السائل المنوي.

احصل على ما يكفي من فيتامين د.

قد يكون فيتامين د مهمًا لخصوبة الذكور والإناث لأنه عنصر غذائي يمكن أن يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون. أظهرت دراسة قائمة على الملاحظة أن الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين (د) كانوا أكثر عرضة لانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. أكبر للحيوانات المنوية.

أدخل ما يكفي من الحديد في النظام الغذائي

يمكن لنظام غذائي غني بالحديد من الخضار والمكملات أن يقلل من خطر العقم عند الإباضة. عقم المبيض هو سبب واحد فقط للعقم ، وتشمل الأطعمة النباتية التي تحتوي على الحديد الفاصوليا والعدس والسبانخ والحبوب المخصبة والأرز طويل الحبة والحبوب الكاملة التي تحتاج إلى إضافة فيتامين سي من الفواكه أو الحمضيات أو الفلفل أو الفراولة. وجبات لزيادة امتصاص الحديد.

أضف حمض الفوليك إلى النظام الغذائي

في حين أن هذا لن يجعلك أكثر خصوبة ، فمن المهم أن تحاول النساء الحصول على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا من المكملات الغذائية أو الأطعمة الغنية بالخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والحبوب المدعمة. عيوب الأنبوب الذي يتطور فيه الأنبوب العصبي. في الدماغ والعمود الفقري من ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الحمل ، لا تدرك معظم النساء أنهن حوامل.

تناول الكربوهيدرات المعقدة

يعتبر استهلاك الكربوهيدرات من النوع المعقد ، مثل الحبوب الكاملة والفاصوليا والخضروات والفواكه ، على عكس الأصناف المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والحبوب المكررة والحلويات السكرية بأنواعها ، وذلك بسبب خيارات الكربوهيدرات فيها ومعدل الخصوبة. . يمكن أن يؤدي هضم الكربوهيدرات المكررة إلى زيادة نسبة السكر في الدم. والأنسولين وزيادة مستويات الأنسولين في الجسم يمكن أن يعطل هرمونات الإنجاب ويعطل الدورة الشهرية ، ولكن من ناحية أخرى ، فإن الكربوهيدرات المعقدة تستغرق وقتًا أطول للهضم ولا تسبب طفرات في الأنسولين ويمكنها أيضًا تعزيز التبويض المنتظم.

ترتبط الفيتامينات والعناصر الغذائية التالية بآثار إيجابية على الخصوبة ، مثل حمض الفوليك ، وفيتامين ب 12 ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والنظام الغذائي الصحي مثل حمية البحر الأبيض المتوسط. من ناحية أخرى ، فهي غنية بالدهون غير المشبعة والأنظمة الغذائية غير الصحية. تم العثور على اللحوم الحمراء والمعالجة والبطاطس والحلويات والمشروبات ، والمحليات لها آثار سلبية على الخصوبة ، وقد وجدت الدراسات التي أجريت على الرجال أن اتباع نظام غذائي صحي يحسن جودة السائل المنوي ، والذي يرتبط عكسياً بالنظم الغذائية عالية المحتوى المشبع أو المتحولة. يبدو أن للدهون والكحول والكافيين تأثير طفيف وسيئ على الأزواج. قد تكون النساء اللواتي يتناولن تقنيات الإنجاب المساعدة أكثر عرضة للحمل بمكملات حمض الفوليك أو اتباع نظام غذائي غني بالإيسوفلافون المعروف باسم فيتويستروغنز المحتوي على مضادات الأكسدة. يمكن لمضادات الأكسدة أن تساعد في خصوبة الرجال.